الأسئلة الشائعة
  • هل يجب علي تحديث بيانات العاملين الحالين في المنشأة لكل واحد منهم ؟
    س
    ج

    ​لا , لا يجب تحديث بيانات العاملين إذا كان رقم المنشاة صحيح في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتم التعرف عليه والربط معه بشكل سليم, أما أذا كانت بيانات صاحب العمل غير صحيحة فيجب عليك تحديث بياناتك (رقم الاستقدام أو رقم الهوية الوطنية للمالك) في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لكي يتم ربط المشتركين السعوديين بفرعهم آليا او يمكنك لاحقا بعد ربط المنشات بين الجهتين تحديث ربطهم بفروع المنشات وذلك من خلال الموقع " التأمينات أون لاين "– رابط " ربط المشتركين السعوديين بالمنشآت لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ".​

  • هل يمكنني تصحيح فرع المنشاة الذي يعمل فيه العامل في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ونقله إلى الفرع الصحيح؟
    س
    ج

    ​​يمكنك ذلك من خلال الموقع " التأمينات أون لاين "– رابط " ربط المشتركين السعوديين بالمنشآت لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية " .​

  • إذا لم يتم ربط العامل لدي بالفرع هل يمكنني ربطه؟
    س
    ج

    ​يمكنك ذلك من خلال الموقع " التأمينات أون لاين "– رابط " ربط المشتركين السعوديين بالمنشآت لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية " .​

  • عند إضافة مشترك سعودي عن طريق الموقع الالكتروني, لايظهر لي خيار فرع المنشأة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية, ماذا أفعل؟
    س
    ج

    ​​تستطيع القيام بإضافة المشتركين/ مدد الاشتراك عن طريق موقع التأمينات بدون مشاكل وإذا لم يظهر لك خيار رقم المنشأة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , فمعنى ذلك بأنك تحتاج إلى تحديث بياناتك (رقم الاستقدام أو رقم الهوية الوطنية للمالك) في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لكي يتم ربط الفروع آليا.​

  • كيف أتأكد من انه تم ربط معلوماتي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع التأمينات الاجتماعية بشكل صحيح وأن معلوماتي محدثة والخاصة بفرع المنشاة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ؟
    س
    ج

    ​تستطيع ذلك من خلال الموقع " التأمينات أون لاين "– رابط " ربط المشتركين السعوديين بالمنشآت لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ", سوف يظهر لك بعد البحث قائمة منسدلة بجميع فروع منشاتك في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يبين لك أرقامها, وهذا يعنى انه تم ربط معلوماتك بشكل صحيح , أما إذا لم يظهر لك فمعنى ذلك بأنك تحتاج إلى تحديث بياناتك (رقم الاستقدام أو رقم الهوية الوطنية للمالك) في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لكي يتم ربط الفروع آليا.​